GPJoe6CgZv.gif

ترتيب الأولويات طريقة لحياة هادئة .

- عادة كل شخص منا يسوده القلق والتوتر، عندما يكون في يومه اكثر من مهام يجب عليه القيام بها ، ويشعر          بالضغط، لذلك يجب تريب الأولويات ليصل إلي عمل كل الأشياء التي يريد الوصول إليها .

نذكر بعض الخطوات العملية يمكن اتباعها لترتيب الأولويات وتجنُّب القلق والتوتر.

·        تحديد الهدف : القيام بتحديد الأهداف بوضوح، إلي فئات ، مثل : الصحة، العمل، الأولاد، البيت، ليسهل عليكي بداية تحقيقها .

·        تقسيم المهام: قومي بتقسيم المهام حسب حجمها من حيث الأهمية، هذا يجعل من السهل القيام بها، وعدم الشعور بالقلق، وتحقيق             الهدف بانتظام .

·        إدارة الوقت: يلعب الوقت دور فعال في تقليل التوتر والقلق، استخدمي تحديد الجداول الزمنية في تنظيم الوقت، لتحصلي علي  نتيجة       أسرع .

·        حددي الأولويات: بعد تقسيم المهام، قومي بتحديد المهام الهامة كي تبدأي بها فالأول ، من حيث أهمية الاهتمام والاستعجال، ليساعدك       علي ضرورة التخلص من المهام الهامة أولاً.

·        التأمل العميق: حددي وقت لنفسك، ويكون في مكان هادئ، لمدة 10 دقائق، لممارسة التنفس العميق، لتخفيف القلق والتوتر .

·                 قسط كافي من النوم الجيد والراحة .

·                 ممارسة الرياضة بشكل مستمر . 

  • ترتيب الأولوريات يعتبر وسيلة فعالة لتحقيق التوازن النفسي، والهدوء، ويساعد علي مواجهة التحديات.
  • ويعتبر ترتيب الأولويات من الخطوات الهامة في تجنب القلق، والتوتر، من خلال تحديد وتقسيم المهام الهامة، والاهتمام بالصحة       النفسية هامة جداً لتحقيق الهدوء والتوازن النفسي .

فريق// أوه لايف

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

دراجات الحرارة

اخبار متنوعه

Advertisement