GPJoe6CgZv.gif

النوجة حلوى مميزة ومختلفة عن الأنواع المعروفة للحلوى لأنها عبارة عن سكر ومكسرات مجتمعين معًا بطريقة معينة لتشكيل النوجة، والجدير بالذكر أن أصلها أوروبي ومع الوقت وصلت إلى الكثير من الدول العربية الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط، وتقدّم في مناسبات كثيرة وتحضيرات متنوعة خاصةً الأعياد، ولكن هل يمكن تحضير النوجة في المنزل؟

مقادير النوجة المنزلية

تعرف النوجة أو النوغا بأنها حلوى مسكرة قد نحضرها وحدها أو نستخدمها لتحضير بعض الأنواع الأخرى من الحلوى مثل الشيكولاتة، ولكن هذه المواد مستخدمة لتحضير وإعداد النوجة الأصلية فقط حسب الطريقة الأوروبية وهي:

 

بياض بيضتين فقط.

كوب إلا ربع فستق ونفس المقدار لوز ولكن محمصين ومقشرين.

أقل من ملعقة كبيرة سكر.

ذرة ملح.

كوب كامل نشا.

ملعقة حجمها صغير فانيليا.

الشربات

كوب كامل ماء والضعف من السكر.

ومن سكر الجلوكوز 170 جم حوالي كوب إلا ربع.

ونصف كوب عسل.

طريقة إعداد النوجا في المنزل

نجهز القطر أو الشربات في أولى الخطوات حيث نضع سكر القطر والماء في القدر ونتركه للنار مع تقليبة بسيطة حتى تساعد السكر على الذوبان.

تضاف باقي مواد القطر بعد مرور دقيقتين ونقلبهم معًا ثم نتركهم للنار لكي تقوم بعملها في إذابة السكر وخلطه مع باقي المواد وعندما يغلي القطر نبعده عن النار.

في الخطوة الثانية نضع الفانيليا والبياض والسكر في نفس ذات القدر ونحضر المضرب الخفق ونصب السكر بعد الخفقة الأولى ثم نستمر حتى يصير قوامهم معًا كريمي.

يوضع هذا القدر على حمام مائي ولكن دافئ مع استمرار التحريك ثم نمزج معهم المكسرات دفعة واحدة ونقلب حتى التجانس والخلط التام.

نجهز الصينية المختارة للتسوية لرشها بالنشا ثم يصب بها خليط النوجة السابق ويترك على جنب عدة ساعات حد التماسك.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

دراجات الحرارة

اخبار متنوعه

Advertisement