13626579899821374581.jpg

 

 مقادير العجينة الخارجية للكبيبة

·       
نصف كيلو لحمة مفرومة (خالية من الدهون( .

· 
كيلو إلا ربع برغل - بصلة كبيرة ملح ، فلفل اسود ، كزبرة ، بهارات مشكلة .

 

مقادير الحشو:

·        نصف كيلو لحم مفروم - ٢ بصلة متوسطة - ملح ، فلفل اسود ، جوزة الطيب،  زيت ذرة .  لوز أو زبيب أو صنوبر (حسب الرغبة(  .


الطريقة :

    
نقوم بتنقية البرغل وغسله تحت ماء جار ، وينقع في ماء لمدة  تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة كاملة حتى يلين ، يصفى البرغل في مصفاه  ناعمه  ونضعه على قماشة بيضاء ونعصره جيدا.

*
تقطع بصلة على البرغل ، وتفرم بمفرمة اللحمة مرتين أو ثلاثة، لنتأكد من نعومته، تضاف التوابل إلى اللحمة المفرومة ، ونفرم اللحمة مع التوابل مرة أخرى ، ثم نضيف البرغل ونفرمهم بعد الخلط جيدا مرتين بالمفرمة أو الكبة ، في حال كون الخلطة جافة نضيف مكعبين ثلج إليها عند الفرم أو الماء المثلج  .

*   
توضع في علبة بالثلاجة على الأقل ساعتين حتى ترتاح وتتماسك .

*    نقوم بتحضير الحشو بتعصيج اللحمة ببصلتين مع الملح و الفلفل الأسود ورشة جوزة الطيب ، واللوز أو الزبيب حسب الرغبة  .

*   
نقوم بتشكيل الكبيبة ، بأن نأخذ قطعة من العجينة بحجم البيضة ، ونقوم بتكويرها مع الماء البارد ، ونعمل بها تجويف ونضع ملعقة  صغيرة من الحشو ثم نغلقها بأخذ الشكل المعتاد للكبيبة . توضع الكبيبة مفرودة على دور واحد فقط ونغطيها ببلاستيك ، ثم نضعها على بعضها في كيس ونخرجها متجمدة ، وتقلى بزيت ساخن  وغزير.

*    مع ملاحظة ألا نضع عند القلى كمية كبيرة من القطع للحفاظ على درجة حرارة الزيت ، ولا تصبح الكبيبة طرية وتتفتح أثناء القلى . لا تقلب الكبيبة إلا بعد التأكد من أنها أخذت لون وتحمرت من الأسفل ، نقوم بتحريكها بهدوء على الوجه الآخر ، ونخرجها من الزيت على مناديل لإمتصاص الزيت وتقدم على طبق مفروش بالبقدونس .

ألف هنا ...........

فريق// أوه لايف

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

دراجات الحرارة

اخبار متنوعه

Advertisement