GPJoe6CgZv.gif
السواقة في الليل، مختلفة عن السواقة في النهار، بحيث تتميز بعدم وضوح الرؤية جيدا بسبب الظلام، فالسائق لا يرى إلا مسافة محدودة من الطريق الممتد أمامه حتى و إن كانت المصابيح الأمامية مشتعلة ، كما أن الظلام يزيد من صعوبة تقدير المسافات والحركات وتمييز الألوان ، إضافة إلى ذلك فان الأضواء المنبعثة من السيارات الأخرى قد تعيق رؤيتكم خاصة إذا كانت قوية، و هنا تكمن خطورة السياقة في الليل.
 

هذه مجموعة من النصائح من اجل قيادة آمنة بعيدة عن المخاطر ليلاً:

 
✅ يجب الاهتمام بأضواء السيارة لإستعمالها أثناء السواقة في الليل، فهي اللتي تقوم بتوضيح الرؤية خاصة في الطرق ذات الإنارة الضعيفة، مع ضرورة تنظيف زجاج السيارة من الداخل ومن الخارج .
 
✅ ضرورة  تجنب الإفراط في السرعة و إحترا إشارات المرور لأن الخطر يتضاعف في الليل.
 
✅ لاتقوموا بمناورات خطيرة والتي تفقدكم السيطرة على السيارة.
 
✅ إشعال الإذاعة مع فتح النافذة حتى تبقوا منتبهين على طول الطريق.
 
✅ إذا شعرتم بالتعب و النعاس ، خاصة سائقي الشاحنات الكبيرة، عليكم بالتوقف كل ساعتين من السواقة مع شرب الماء و غسل الوجه و اخذ قسط من الراحة ، ثم مواصلة الطريق .
 
✅ وضع نظارات خاصة بالسواقة الليلية : توجد حاليا في الأسواق بعض النظارات التي تعمل على ضبط حجم أضواء السيارات في الليل، وجعلها في حجم مناسب للسائق.
 
✅ المزيد من الحذر من خلال مراقبة حركة السائقين الآخرين.
 
✅عند قدوم سيارة في الاتجاه المعاكس لا تنظروا إلي ضوء السيارة مباشرةً فهذا يؤدي إلى عدم القدرة على الرؤية لمدة 7ثواني كاملة،كما سيجعلكم تشعرون بالصداع .
 
✅ التزام أقصى درجات الحيطة والحذر، خاصة فيما يخص المشاة ، لأنه في الظلام تزيد صعوبة ملاحظة أو رؤية المشاة خاصة في الطريق الذي تكون فيه الإنارة قليلة أو معدومة .
 
فريق// أوه لايف

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

دراجات الحرارة

اخبار متنوعه

Advertisement